الاثنين، 12 نوفمبر 2012

عدد قتلى زلزال ميانمار يرتفع الى 11 ووقوع توابع قوية




وقعت هزات قوية في وسط ميانمار بعد زلزال قتل 11 شخصا على الاقل ومن المرجح ان يرتفع هذا العدد يوم الاثنين نظرا لفقد العديد من العمال اثر انهيار جسر لم يكتمل بناؤه على نهر ايراوادي.
ووقع الزلزال الذي بلغت شدته 6.8 درجة في ساعة مبكرة يوم الاحد على مسافة نحو 60 كيلومترا شمال غربي مدينة ماندالاي ثاني أكبر مدن ميانمار بالقرب من بلدة شويبو. وشعر بالزلزال سكان تايلاند ودول مجاورة أخرى.
وشعر سكان ميانمار بعدة هزات تابعة كبيرة أثناء اليوم وقال التلفزيون الحكومي أن شدة إحداها بلغت 5.7 درجة بعد منتصف الليل.
وقال مسؤول رفيع بوزارة الاغاثة واعادة التوطين طلب عدم نشر اسمه لانه غير مفوض بالتحدث الى وسائل الاعلام "يمكننا ان نؤكد ان العدد الاجمالي للقتلى 11 بينما أصيب أكثر من 50 شخصا. هناك أربعة مفقودين."
والاضرار التي وقعت نتيجة للزلزال الاول لم تكن بالخطورة المتوقعة لكن بلدات صغيرة بالقرب من مركز الهزة الارضية عانت أكثر.
وفي ثابيكيين وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 4200 نسمة تقع على الضفة الشرقية من نهر ايراوادي شمالي ماندالاي قتل ثلاثة اشخاص وأصيب 35 وفقا لوسائل الاعلام الرسمية التي قالت ان نائب الرئيس ساي موك خام زار البلدة يوم الاحد.
ولحقت أضرار بنحو 100 منزل وأربع مدارس و21 مبنى دينيا بوذيا في تلك البلدة.
وقال ضابط شرطة في شويبو يوم الاحد ان شخصين قتلا واصيب 20 في كياوك ميانج القريبة. وأضاف ان جسر رادانا ثينجا الذي كان يجري بناؤه فوق النهر في المنطقة إنهار وان هناك خمسة عمال في عداد المفقودين.
وقال التلفزيون الحكومي الذي يبث عادة بيانات الحكومة في ميانمار والصحف التي تديرها الدولة في ساعة متأخرة من مساء الاحد ان هناك 15 عاملا كانوا في الموقع لا يعرف مصيرهم.

هناك تعليق واحد: